25 يوليو 2024
الدكتور أحمد السبكي يُكرم المهندس محمد فؤاد، مدير إدارة الهندسة الطبية برئاسة الهيئة

الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، يُكرم المهندس محمد فؤاد، مدير إدارة الهندسة الطبية برئاسة الهيئة، كنموذج مشرف للهيئة لمجهوداته المتميزة والمخلصة في العمل، والتقدم بالشكر والتقدير للواء شريف بلال، مساعد المدير التنفيذي للشئون الهندسية والمشروعات، على دعمه المتواصل، وكذلك فريق العمل على أدائهم الرائع.

وأشاد الدكتور أحمد السبكي، بالتطوير المستمر للمنظومة الذكية لإدارة وصيانة الأصول الطبية وغير الطبية في منشآت الهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل. حيث أشار إلى أنه بفضل الجهود المبذولة، أصبحت 99% من الأجهزة الطبية في المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية تعمل بكفاءة عالية، وانخفضت نسبة الأعطال إلى 0.8%، مما يضمن استمرارية تقديم خدمات صحية متميزة.

تعزز المنظومة الذكية الاستخدام الأمثل للأصول وتضمن استدامة كفاءتها طوال عمرها الافتراضي، وتسهيل مراقبة عمليات الصيانة والمعايرة، والاستجابة الفورية لإصلاح الأعطال، وتقليل الأعطال المفاجئة بشكل ملحوظ، وتوضيح الفرص البديلة المتاحة، مما يساعد في الحفاظ على الموارد العامة للدولة.